الشباب والصحة الانجابية jeunes et santé de la reproduction

منتدى يهتم بالصحة الجنسية والانجابية للمراهقين والشباب.فضاء للحوار من أجل ارساء ثقافة صحية تقوم على الوقاية وترسيخ سلوك سليم ومسؤول للمراهقين والشباب.فضاء منهم،معهم واليهم.
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 صندوق الأمم المتحدة للسكان يضاعف جهوده لإنقاذ ملايين النساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 184
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 11/09/2006

مُساهمةموضوع: صندوق الأمم المتحدة للسكان يضاعف جهوده لإنقاذ ملايين النساء   الجمعة فبراير 29, 2008 1:53 am


الأمم المتحدة، نيويورك ـ تم إنشاء صندوق خاص جديد لصحة الأمهات من أجل تعزيز الجهود المبذولة للحد من عدد النساء اللائي يقضين نحبهن أثناء الحمل والولادة. وسيشجع هذا الصندوق الذي أنشأه صندوق الأمم المتحدة للسكان أيضاً البلدان النامية والجهات الممولة من القطاع الخاص على زيادة إسهامها في إنقاذ أرواح النساء.
ففي كل دقيقة تموت امرأة بسبب مضاعفات الحمل أو الولادة، مما يصل بعدد النساء اللائي يتوفين إلى نصف مليون امرأة في كل عام. ويعاني ما بين 10-15 مليون امرأة أخرى من أمراض أو إعاقات خطيرة أو طويلة الأمد.
وجاء في تصريح للمديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان السيدة ثريا أحمد عبيد: "لا ينبغي أن تموت امرأة وهي تهب الحياة، ولكي تكون صحة المجتمع جيدة، لابد من أن تكون الأمهات في صحة جيدة".
غير أن التقدم المحرز في مجال صحة الأمومة مازال بطيئاً في كثير من البلدان. بل تدهورت الحالة بالفعل في بعض البلدان على مدى السنوات العشرين الماضية. وسبب ذلك هو نقص الإرادة السياسية وعدم كفاية الموارد، إضافة إلى أن صحة المرأة كثيراً ما تزاح من البرامج لتفسح المجال لأولويات أخرى.
وقالت السيدة عبيد: "وللاستثمار في المرأة أهمية حاسمة إذا أردنا أن نحقق الأهداف الإنمائية للألفية. وإننا نحث البلدان على تكريس مزيد من الموارد لتحسين نظم الصحة الوطنية وتدريب القابلات الماهرات والتشجيع على تنظيم الأسرة. ومن الممكن منع حدوث ملايين الوفيات والإعاقات إذا ما أتيحت لجميع النساء سبل التمتع بخدمات الصحة الإنجابية".
ويذكر أن النهوض بصحة الأمهات والحد من الوفيات المرتبطة بالأمومة هما من صميم الهدف 5 من الأهداف الإنمائية للألفية.
والصندوق الجديد الخاص بصحة الأمهات الذي أنشأه صندوق الأمم المتحدة للسكان، في شراكة مع الحكومات ومنظمات الأمم المتحدة وغيرها من الشركاء الدوليين، سيساعد البلدان على زيادة سبل حصولها على الخدمات الجيدة لصحة الأمومة التي من شأنها خفض وفيات الأمهات وإعاقاتهن واستفادتهن من هذه الخدمات. كما أنه سيزيد قدرة النظم الصحية على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات الجيدة في مجال صحة الأمومة، وتعزيز آليات الحد من أشكال الظلم الصحي، وتمكين المرأة من ممارسة حقها في الحصول على خدمات صحة الأمومة.
وسوف يركز هذا الصندوق الخاص بصحة الأمومة على تقديم الدعم لـ 75 بلداً من أشد البلدان احتياجاً. ويتمثل الهدف منه في جمع مبلغ 465 مليون دولار خلال الفترة 2008-2011.
المصدر: صندوق الامم المتحدة للسكان: 14-2-2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://srj-003.frbb.net
 
صندوق الأمم المتحدة للسكان يضاعف جهوده لإنقاذ ملايين النساء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشباب والصحة الانجابية jeunes et santé de la reproduction :: صحيفة الشباب والصحة الانجابية :: نشرة أخبار الشباب-
انتقل الى: