الشباب والصحة الانجابية jeunes et santé de la reproduction

منتدى يهتم بالصحة الجنسية والانجابية للمراهقين والشباب.فضاء للحوار من أجل ارساء ثقافة صحية تقوم على الوقاية وترسيخ سلوك سليم ومسؤول للمراهقين والشباب.فضاء منهم،معهم واليهم.
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 دراسة: عدم مساعدة متعاطي المخدرات ينشر الايدز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 184
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 11/09/2006

مُساهمةموضوع: دراسة: عدم مساعدة متعاطي المخدرات ينشر الايدز   الإثنين مارس 01, 2010 2:58 pm

لندن (رويترز) - قال خبراء في المخدرات يوم الاثنين إن أكثر من 90 بالمئة من 16 مليون يتعاطون المخدرات
بالحقن في العالم لا تقدم لهم المساعدة لتجنب الاصابة بمرض نقص المناعة المكتسب (الايدز) وان
الحكومات التي تتجاهلهم عرضة لخطر تصاعد أزمة في الصحة العامة.
وقال الخبراء إن "مشكلة صحية خطيرة" تتزايد في مناطق مثل روسيا والصين وماليزيا وتايلاند حيث يتعرض متعاطو المخدرات للاهمال في مكافحة مرض الايدز أو فيروس نقص المناعة الذي يسببه.
وتعاطي المخدرات بالحقن سبب مهم بشكل متزايد في نقل فيروس نقص المناعة في الكثير من دول العالم. ويمكن لمتعاطي المخدرات نشر الفيروس في الدم من خلال استخدام المحاقن مع شخص مصاب بالفيروس ونقله من خلال ممارسة الجنس بدون وقاية.
ومن بين 16 مليون شخص يتعاطون المخدرات بالمحاقن في العالم هناك ثلاثة ملايين يعتقد اصابتهم بفيروس نقص المناعة ويعتقد ان متعاطي المخدرات يمثلون 10 بالمئة من كل الذين يعيشون مع هذا الفيروس.
وفي روسيا على سبيل المثال يعيش حوالي مليون شخص يتعاطون المخدرات بالمحاقن مع فيروس نقص المناعة ويعتقد ان حوالي 65 بالمئة من الاصابات الجديدة ناجمة عن الحقن.
وقال برادلي ماذرز من جامعة نيو ساوث ويلز بأستراليا الذي اشرف على دراسة حول جهود الوقاية نشرت في دورية (لانست) (The Lancet) "على الرغم من أن عدد البلدان التي لديها خدمات الوقاية الاساسية من فيروس نقص المناعة يتزايد الا ان مستوى التغطية لمتعاطي المخدرات بالحقن هزيل في العديد من البلدان."
ويرى العديد من الخبراء أن خطوات منع العدوى مثل توفير الابر والواقي الذكري وأدوية بديلة مثل الميثادون اساسية لوقف انتشار مرض نقص المناعة المكتسب (الايدز) ولكن تحجم بعض الحكومات عن توفير هذه الخطوات خشية ان
ينظر اليها على انها تتغاضى عن تعاطي المخدرات.
واتهم جيري ستيمسون مدير الجمعية الدولية للحد من الاضرار مثل هذه الدول "باقحام السياسة في حياة الناس" وقال ان الملايين عرضة للخطر نتيجة لذلك.
ويقدر برنامج الامم المتحدة المشترك للايدز ان حوالي 30 بالمئة من انتقال الايدز خارج أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى نتيجة ممارسات الحقن غير الامنة. واشار ايضا ستيمسون الى روسيا باعتبارها مشكلة خاصة وقال ان تعاطي المخدرات بالحقن في المنطقة يقود أسرع نموا لفيروس نقص المناعة (الايدز) في العالم.
المصدر: رويترز 1-3-2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://srj-003.frbb.net
 
دراسة: عدم مساعدة متعاطي المخدرات ينشر الايدز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشباب والصحة الانجابية jeunes et santé de la reproduction :: صحيفة الشباب والصحة الانجابية :: نشرة أخبار الشباب-
انتقل الى: