الشباب والصحة الانجابية jeunes et santé de la reproduction

منتدى يهتم بالصحة الجنسية والانجابية للمراهقين والشباب.فضاء للحوار من أجل ارساء ثقافة صحية تقوم على الوقاية وترسيخ سلوك سليم ومسؤول للمراهقين والشباب.فضاء منهم،معهم واليهم.
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 19أفريل انطلاق ردع المدخنين في الفضاءات العمومية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 184
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 11/09/2006

مُساهمةموضوع: 19أفريل انطلاق ردع المدخنين في الفضاءات العمومية   السبت أبريل 10, 2010 2:59 am

بمشاركة 1700 عون
تونس – الصباح
تنطلق بداية من 19 أفريل الجاري الحملة الوطنية الفعلية ضد مظاهر التدخين في الفضاءات العمومية والمقاهي ووسائل النقل العمومي. وعلمنا من مصادر وزارة الصحة العمومية أنه تم تخصيص 1700 عون للقيام بعمليات المراقبة في كافة أنحاء البلاد، وتوفير ما يلزمهم من وسائل النقل والوثائق الخاصة بالمراقبة أو بهويتهم كأعوان في الغرض.
وعلمنا من ناحية أخرى أنه بداية من التاريخ المشار إليه ستبدأ عملية تسجيل المخالفات بالنسبة للأشخاص المخالفين أو لأصحاب الفضاءات، وذلك طبقا لما تم إقراره في الغرض، حيث
يتم تسجيل المخالفات بالنسبة للأشخاص على عين المكان، وذلك بتحرير
مخالفة يتم على إثرها دفع مبلغ قيمته 26 دينارا أو بتسجيل محضر ضد المخالف يتم على إثره رفع مخالفة ليتولى تسديدها في أحدى القباضات المالية.
أما بالنسبة إلى لمخالفات المتعلقة بالفضاءات فإنها سوف تخضع إلى تحرير تقرير في الغرض، ينص على نوعية المخالفة أو المخالفات، يتولى أعوان المراقبة تحريره على عين المكان، ويقع الأمضاء عليه من قبل صاحب الفضاء بعد الإطلاع على محتواه، ثم يرفع هذا التقرير إلى السلط الجهوية أي الولاية ليتولى الوالي تحديد قيمة المخالفة التي تتراوح بين الإنذار أو الخطية
المالية، لتصل عند الأقتضاء وفي حالة تكرار المخالفة إلى الغلق الوقتي للمحل أو
النهائي في صورة تعدد المخالفات وتكرارها في فترة معينة.

وبخصوص نشاط أعوان المراقبة علمنا أنه تم في مرحلة أولى تكوينهم فنيا وقانونيا ونفسيا للقيام بهذا النشاط، وذلك من خلال حلقات دراسية وتكوين ميداني مع اختصاصيين في مجال حفظ الصحة والمراقبة. كما أن نشاطهم سيأخذ طابعا لامركزيا في شكل مجموعات لا تقل عن 3 أعوان، وذلك لمزيد التحري وإضفاء الشفافية في تسجيل المحاضر أو المخالفات.
ويشار إلى أن طابع اللامركزية في عمل أعوان المراقبة سيكون أساسيا حيث يمكن لمجموعة منهم أن تباشر عملها في جهات أو ولايات مختلفة، دون التركيز على عملهم في جهة ما تعود إلى مقر إقامتهم.
وأشارت مصادر الوزارة إلى أن نشاط المراقبين سوف يتوزع بين حضورهم الدائم في الفضاءات العمومية مثل محطات النقل المغطاة للمترو ومحطات الحافلات، وكذلك داخل الإدارات العمومية والمؤسسات، وتتولى فرق أخرى في ذات الوقت القيام بزيارات لفضاءات الترفيه والمقاهي ووسائل النقل العمومي، وغيرها من جملة الأماكن المستهدفة بالحملة.
كما بينت أن نشاط أعوان المراقبة لن يأخذ طابع عمل إداري محدد بمواقيت معينة، بل سيكون مسترسلا طوال نشاط المؤسسات والفضاءات الترفيهية، أي على مدار الساعة، وذلك لإضفاء متابعة لصيقة لكل حالات التجاوزات التي يمكنها أن تحصل هنا أو هناك.
جريدة الصباح التونسية الجمعة 9 افريل 2010

علي الزايدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://srj-003.frbb.net
 
19أفريل انطلاق ردع المدخنين في الفضاءات العمومية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشباب والصحة الانجابية jeunes et santé de la reproduction :: الصحة الجنسية والانجابية للمراهقين والشباب:مواضيع مختارة :: السلوكيات المحفوفة بالمخاطر :: الادمان:التدخين-الكحول-المخدرات-
انتقل الى: