الشباب والصحة الانجابية jeunes et santé de la reproduction

منتدى يهتم بالصحة الجنسية والانجابية للمراهقين والشباب.فضاء للحوار من أجل ارساء ثقافة صحية تقوم على الوقاية وترسيخ سلوك سليم ومسؤول للمراهقين والشباب.فضاء منهم،معهم واليهم.
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اختتام المؤتمر الثامن عشر حول الايدز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 184
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 11/09/2006

مُساهمةموضوع: اختتام المؤتمر الثامن عشر حول الايدز    الثلاثاء أغسطس 17, 2010 4:41 am

اختتام المؤتمر الثامن عشر حول الايدز والحصيلة تراوح بين التفاؤل والخيبة
بواسطة كريستين كوركول (AFP) – ٢٣‏/٠٧‏/٢٠١٠
فيينا (ا ف ب) - اختتم المؤتمر الثامن عشر حول الايدز اعماله الجمعة في فيينا بحصيلة تراوح بين التفاؤل لجهة الوقاية وخيبات امل لجهة حقوق الانسان وقلق شديد حيال التمويلات مع ظهور افكار جديدة للانطلاق مجددا.
والاعلان عن طرح مرهم مهبلي وقائي يتضمن مادة قاتلة للجراثيم في المهبل او الشرج، ما يعتبر نجاحا لم يسجل منذ سنوات، اثار حماسة قرابة عشرين الف مشارك في المؤتمر. ورحب الحاضرون بالقول "اخيرا ستتمكن النساء من التحكم بمصيرهن بانفسهن!". ولا يزال يتعين تاكيد النجاح، لكن عددا قليلا من الباحثين يشككون في ذلك.
وتطلب الامر ايضا الاقرار ببعض الفشل والخيبات.
ولا يزال وصول كل الناس للعلاجات التي تعهدت الدول الاعضاء في الامم المتحدة بوضعها في متناول الجميع في العام 2010 امرا بعيدا، مع خضوع 5,2 ملايين شخص فقط للعلاج من اصل عشرة ملايين - وحتى 15 مليونا بحسب القواعد الدولية الجديدة - سيحتاجون اليها.
من جهة اخرى، اختيرت فيينا لعقد هذا المؤتمر لقربها من جزء من العالم حيث يرتفع مستوى الوباء وحيث حقوق ايجابيي المصل لا تلقى الاحترام. ولكن لم يحضر المؤتمر اي مسؤول من اوروبا الشرقية. فثلاثة نواب فقط من مجلس الدوما الروسي حضروا "واستمعوا بشكل جيد"، بحسب مدير مكافحة الايدز في الامم المتحدة ميشال سيديبي، وانما من دون التعهد بشيء.
ولجهة التمويل، القت المخاوف بثقلها على المؤتمر. وذكر مدير الصندوق العالمي للايدز بالحاح بحاجات الدول الفقيرة البالغة بين 13 و21 مليون دولار للاعوام 2011-2013. لكن الازمة العالمية لا تنبىء بالسخاء.
واعلن الرئيس المنتهية ولايته للجمعية الدولية للايدز (آي ايه اس) التي تنظم المؤتمر، الكندي جوليو مونتانر انه "عندما تكون هناك ازمة في وول ستريت، فان مليارات ومليارات الدولارات تجمع بسرعة". واضاف ان "صحة الناس تستحق تأمين اموال معادلة واولوية اكثر اهمية".
وادى القلق الى ظهور افكار جديدة او استفاقة مشاريع منسية.
واعلن ميشال سيديبي "ينبغي ان نكون خلاقين اكثر!"، "فالابتكار لا غنى عنه"، داعيا "الى ثورة في الوقاية".
واقترح ان "تشارك الدول في تحمل بعض التكاليف". وعلى غرار قسم كبير من المشاركين في المؤتمر، دافع عن الاستخدام المختلط لادوات الوقاية مثل الختان والواقي وكذلك المرهم المضاد للميكروبات والمعالجة ايضا.
واقر الجميع بان اعطاء العلاج في وقت مبكر، العلاج الذي يحد بقوة من كمية الفيروس، سيكون افضل وسيلة لوقف انتقاله. وقالت حائزة جائزة نوبل فرنسواز باري-سينوسي ان "العلاج والوقاية امران لم يعودا منفصلين".
لكن السؤال: كيف يتم توزيع العلاج في المرحلة الاولى للاصابة في حين لا تتوافر منذ وقت طويل وسائل لتأمينه لكل المصابين الذين هم بامس الحاجة اليه؟.
وقال البروفسور كازاتشكين "اذا لم يكن لدينا ما يكفي من اموال للاستمرار في تغطية مرضى جدد، فسنقول للمرضى الجدد الذين يصلون الى العيادات +للاسف، سجلوا اسماءكم على اللائحة وسنتصل بكم عندما تتوافر الادوية+. ويوم نتصل بهم، سيكونون قد فارقوا الحياة".
ولتعويم الوضع المالي، طرح كازاتشكين ان تقدم دول مثل الصين او الهند مساعدات، او تأمين تمويلات مبتكرة مثل فرض رسوم على التعاملات المالية.
وردت الصين بالقول "سنفكر في الامر".
اما ميشال سيديبي، فطرح بدوره امرا يحاكي "الحلم": ان تتمكن المختبرات من انتاج قرص فريد "اقل تسميما واكثر بساطة"، وبالتاكيد اقل سعرا بكثير. وقال "اذا لم يكن هناك تعاون بين المختبرات، فستتجه الانظار الى الصين او الهند".
وسيعقد المؤتمر المقبل من 22 الى 27 تموز/يوليو 2012 في واشنطن
المصدر: http://www.google.com/hostednews/afp/article/ALeqM5i7gVe8gP8Ix1YX8C7lmxX2LwG3JQ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://srj-003.frbb.net
 
اختتام المؤتمر الثامن عشر حول الايدز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشباب والصحة الانجابية jeunes et santé de la reproduction :: الصحة الجنسية والانجابية للمراهقين والشباب:مواضيع مختارة :: الامراض المنقولة جنسيا-
انتقل الى: